في إطار سباق مستمر تخوضه شركات سيارات الكبرى، كشفت لامبورغيني عن التفاصيل الأولى لمحرك الأسطوانات الثماني المزدوج التوربو لخليفة هوراكان، فيما أعلنت أستون مارتن أن سيارتها فانتاج 2025 تستفيد من هيكل جديد أكثر صلابة بنسبة 7% ويساعد نظام التعليق ذو المخمدات النشطة المعدلة خلال سعيه لضبط حركة السيارة الديناميكية، علماً أن محركها أقوى بمقدار 128 حصاناً بعزم دوران أعلى بمقدار 115 نيوتن متر، بحسب مجلة "موتور1" التي تقول إن مجموعة عوامل تلتقي معاً لتوفر للسيارة الرياضية ذات شخصية أرستقراطية عصرية.
وقد تم تعديل محرك مرسيدس المؤلف من ثماني أسطوانات سعة 4.0 لترات الذي يجهز سيارة فانتاج لاستخراج قوة إجمالية تصل إلى 656 حصاناً بعزم أقصى يبلغ 800 نيوتن متر. أما بالنسبة لنقل الحركة، فتُعنى به علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب، الأمر الذي يمنح السيارة تجربة قيادة سيارة دفع خلفي مثيرة.
من شركات سيارات خارقة أُخرى، كشفت لامبورغيني عن التفاصيل الأولى لمحرك الأسطوانات الثماني المزدوج التوربو لخليفة هوراكان، والرقم الرئيسي هو الخط الأحمر البالغ 10 آلاف دورة في الدقيقة، وهي سرعة دوران عالية بكل المقاييس، ناهيك بالمحرك التوربيني، علماً أن السيارات التي لديها سرعة أعلى هي فقط Mercedes-AMG One وAston Martin Valkyrie وGordon Murray Automotive T.33 وT.50.
حجم المحرك الجديد الموجه إلى سيارات الشركة هذه يبلغ 4.0 لترات وتبلغ أقصى قوته 789 حصاناً بين 9000 و9750 دورة في الدقيقة و538 رطلاً من عزم الدوران بين 4000 و7000 دورة في الدقيقة. وهذه هي أول مرة في تاريخ لامبورغيني تأتي فيها إحدى سياراتها بمحرك من هذا النوع.
نقلت مجلة أوتوكار عن رئيس تطوير منتجات شركة سيارات فيراري الفارهة، جيانماريا فولغينزي، أن محرك فيراري الجديد ذا الـ12 أسطوانة لن يحصل على شواحن توربينية قريباً، مشيراً إلى أن الشركة تستخدم الشواحن التوربينية عندما يتعين عليها تقليص حجم المحرك مع الحفاظ على إنتاج الطاقة، أما محرك دوديتشي شيلندري الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي فلم يتقلص حجمه، حيث تبلغ سعته 6.5 لترات مما يوفر الآن 830 حصاناً في السيارة الخارقة الجديدة.
وقد أنفقت فيراري الكثير لضمان أن يلبي المحرك لوائح الانبعاثات الأوروبية Euro6e من دون المساس بالأداء، وقد نجح الأمر، بحسب المجلة نفسها.
وقد تم تعديل محرك مرسيدس المؤلف من ثماني أسطوانات سعة 4.0 لترات الذي يجهز سيارة فانتاج لاستخراج قوة إجمالية تصل إلى 656 حصاناً بعزم أقصى يبلغ 800 نيوتن متر. أما بالنسبة لنقل الحركة، فتُعنى به علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب، الأمر الذي يمنح السيارة تجربة قيادة سيارة دفع خلفي مثيرة.
محرك جديد خارق لسيارات لامبورغيني
من شركات سيارات خارقة أُخرى، كشفت لامبورغيني عن التفاصيل الأولى لمحرك الأسطوانات الثماني المزدوج التوربو لخليفة هوراكان، والرقم الرئيسي هو الخط الأحمر البالغ 10 آلاف دورة في الدقيقة، وهي سرعة دوران عالية بكل المقاييس، ناهيك بالمحرك التوربيني، علماً أن السيارات التي لديها سرعة أعلى هي فقط Mercedes-AMG One وAston Martin Valkyrie وGordon Murray Automotive T.33 وT.50.
حجم المحرك الجديد الموجه إلى سيارات الشركة هذه يبلغ 4.0 لترات وتبلغ أقصى قوته 789 حصاناً بين 9000 و9750 دورة في الدقيقة و538 رطلاً من عزم الدوران بين 4000 و7000 دورة في الدقيقة. وهذه هي أول مرة في تاريخ لامبورغيني تأتي فيها إحدى سياراتها بمحرك من هذا النوع.
ماذا عن محرك فيراري 12 أسطوانة؟
نقلت مجلة أوتوكار عن رئيس تطوير منتجات شركة سيارات فيراري الفارهة، جيانماريا فولغينزي، أن محرك فيراري الجديد ذا الـ12 أسطوانة لن يحصل على شواحن توربينية قريباً، مشيراً إلى أن الشركة تستخدم الشواحن التوربينية عندما يتعين عليها تقليص حجم المحرك مع الحفاظ على إنتاج الطاقة، أما محرك دوديتشي شيلندري الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي فلم يتقلص حجمه، حيث تبلغ سعته 6.5 لترات مما يوفر الآن 830 حصاناً في السيارة الخارقة الجديدة.
وقد أنفقت فيراري الكثير لضمان أن يلبي المحرك لوائح الانبعاثات الأوروبية Euro6e من دون المساس بالأداء، وقد نجح الأمر، بحسب المجلة نفسها.