تعرضت سيارة ريد بول التي يقودها المكسيكي، سيرجيو بيريز، إلى خسائر كبيرةٍ، خلال سباق موناكو، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لـ"فورمولا1"، الذي أقيم يوم الأحد، حيث اضطرّ بيريز إلى الانسحاب بعد أن اصطدم به ثنائي فريق هاس في اللفة الأولى، وبالتالي كان من شبه المستحيل على الفريق النمساوي إصلاح السيارة، مع انتشار الحطام على الحلبة.
وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية، الاثنين، أن خسائر ريد بول جراء هذا الحادث تقارب ثلاثة ملايين دولارٍ، وهو مبلغٌ مهمٌ للغاية، خاصةً بعد أن حدد الاتحاد الدولي للسيارات سقفاً للإنفاق، لا يمكن تجاوزه من قِبل الفرق التي تشارك في بطولة العالم، وبالتالي فإن ريد بول خسر نسبةً مهمة من الميزانية التي خصصها للموسم الحالي، ذلك أن تجاوز الميزانية المحددة من قبل الاتحاد، يعرّض الفريق إلى عقوباتٍ عديدةٍ.
وكان مشهد سيارة بيريز مُرعباً، حيث تحطّمَ الجزء الأمامي منها، بعد أن اصطدم بسيارتَي ثنائي فريق هاس، إضافةً إلى قوة التصادم مع جدار الأمان، ما فرض إيقاف السباق إلى حين إخراج السيارات، وإبعاد الحطام الناجم عن الحادث الخطير، ولحسن الحظ لم يتعرض أيٌّ من السائقين إلى إصاباتٍ.
وانتقد فريق ريد بول قرار المراقبين الذين اعتبروا أن ثنائي فريق هاس لم يكن متورطاً في الحادث، نظراً لأن مثل هذه الحالات تحدث في معظم السباقات، وقال مستشار فريق ريد بول، هلموت ماركو، لشبكة سكاي، بعد السباق: "هذا حادثٌ آخر تورط فيه ماغنوسن، عليك أن تشاهد ذلك في الإعادة، لحسن الحظ انتهى الأمر بشكلٍ جيدٍ، لكنه كان موقفًا حرجًا للغاية".
وتورط سائق هاس في العديد من الحوادث، ويخاطر بفقدان الرخصة التي تتيح له المشاركة في السباقات إذا واصل افتعال الحوادث، وقد سُحبت عشر نقاطِ جزاءٍ من رخصته الممتازة، التي تُعدُّ شرطاً أساسياً يجب توفره في كل سائقٍ حتى يشارك في منافسات فورمولا 1.
وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية، الاثنين، أن خسائر ريد بول جراء هذا الحادث تقارب ثلاثة ملايين دولارٍ، وهو مبلغٌ مهمٌ للغاية، خاصةً بعد أن حدد الاتحاد الدولي للسيارات سقفاً للإنفاق، لا يمكن تجاوزه من قِبل الفرق التي تشارك في بطولة العالم، وبالتالي فإن ريد بول خسر نسبةً مهمة من الميزانية التي خصصها للموسم الحالي، ذلك أن تجاوز الميزانية المحددة من قبل الاتحاد، يعرّض الفريق إلى عقوباتٍ عديدةٍ.
وكان مشهد سيارة بيريز مُرعباً، حيث تحطّمَ الجزء الأمامي منها، بعد أن اصطدم بسيارتَي ثنائي فريق هاس، إضافةً إلى قوة التصادم مع جدار الأمان، ما فرض إيقاف السباق إلى حين إخراج السيارات، وإبعاد الحطام الناجم عن الحادث الخطير، ولحسن الحظ لم يتعرض أيٌّ من السائقين إلى إصاباتٍ.
وانتقد فريق ريد بول قرار المراقبين الذين اعتبروا أن ثنائي فريق هاس لم يكن متورطاً في الحادث، نظراً لأن مثل هذه الحالات تحدث في معظم السباقات، وقال مستشار فريق ريد بول، هلموت ماركو، لشبكة سكاي، بعد السباق: "هذا حادثٌ آخر تورط فيه ماغنوسن، عليك أن تشاهد ذلك في الإعادة، لحسن الحظ انتهى الأمر بشكلٍ جيدٍ، لكنه كان موقفًا حرجًا للغاية".
وتورط سائق هاس في العديد من الحوادث، ويخاطر بفقدان الرخصة التي تتيح له المشاركة في السباقات إذا واصل افتعال الحوادث، وقد سُحبت عشر نقاطِ جزاءٍ من رخصته الممتازة، التي تُعدُّ شرطاً أساسياً يجب توفره في كل سائقٍ حتى يشارك في منافسات فورمولا 1.